10‏/03‏/2011

بشوندة جزائري وطني و يحب وطنه الجزائر

  أعزائي القراء أعجبني هذا المقال فنقلته

:: الجزائــ أمي الحنون ـــر ::

بين الشتاء والربيع كانت لحظة الميلاد .. وبين الحزن والامل عشت اولى اللحظات
جئت لهذه الحياة .. وبدأت مغامراتها بلهو الطفولة .. كنت أستمتع في كل حين بحكايات البطولة
حكايات بن بو العيد .. بن لمهيدي .. سي الحواس ..هواري بومدين
وقصص الشهامة لبوعمامة.. الحداد .. المقراني .. الأمير عبد القادر
كنت صغيرا ولكن أعشق القراءة والمطالعة فأستمتع بسير الإبراهيمي .. وإبن باديس
*****
كنت دائما أعشق تربة هذه الأرض .. اقبلها في كل صلاة وانام عليها لأرى تلألؤ النجوم في السماء
فترتسم في مخيلتي صور الأبطال الذين كنت أسمع قصصهم .. صور كنت أراها في شاشة السماء وهم بجنب النجوم العلا .. نعم كنت أستمتع بهذا المشهد كثيرا .. مشهد بنته مخيلة طفل يعيش حياة البراءة طفل سمع عن أبطال لايمكن أن ينافسهم حتىأبطال الأساطير
أتذكر يوم درسنا عن أحمد زبانة وقرأنا في الفصل قصيدة شاعر الثورة
لحظتها كنت أرى أحمد زبانة يتقدم نحو المقصلة وهو يرى أبواب الجنة فتعود مخيلتي بسرعة لفلم الرسالة ويأتي أمامي مشهد أل ياسر والرسول صلى الله عليه وسلم يبشرهم بالجنة
ومن يومها أيقنت ان أجدادي مثلهم كمثل أل ياسر ..
كانت أحلى اللحظات حينما يحين وقت حصة المطالعة أو دراسة النص فساعتها اكون في عالم ثاني فأنا أسمع قصة معارك الثورة والمجاهدين وصور أبطال بدر تتكرر امامي .. لحظات أشعر فيها بالعز والفخر فأنا حفيد رجال كرروا بدا ثانية
كنت أفخر وأسير ورأسي في العلالي .. نعم في العلالي فمن مثلي ؟؟ من جد كجدي ؟؟
من له تاريخ كتاريخي ؟؟؟
بعدها كبرت وسمعت مقولات كثيرة ولكن كانت احبها مقولة أن الجزائر كعبة الثوار
فهي شهادة من شخص قالها لأنه رأي ذلك بعينه بعيدا عن العاطفة
*******
نعم أن إبن الجزائر وأفخر فمن يتحداني ؟؟ ومن يمكنه أن يقف امامي ؟؟
نعم انا مغرور ... فمن مثلي ؟؟
جزائري الأصل
مسلم العقيــــــــدة
حفيد الثوار وإبن الرجال
تاريخي بدأ ببدأ البشرية وبإذن الله لن ينتهي إلا بقيام الساعة
وكلمتي دائما وأبدا .. تحيا الجزائر
" قسما بالله رب السموات العليا نحن لا نحب في الكون سوى ألجريا فيها نحيا وفيها نفنا ولها نقاتل .. عش جزائريا أو مت وأنت تحاول "

فأخر يا أخي أنت مسلم لإبن الجزائر





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

العربية لسان اللهجات والفصحى تاجها

الائتمان / ذكر المصدر: جون هوردن. مكتبة ومحفوظات كندا ، مصنع موس ، أونتاريو: جمعية التبشير الكنسية ، 1856 ، 2015 - أميكوس 13853827 / جون هور...