Rechercehe dans le Blog بحث في المدونة

22 nov. 2012

أيام الإنترنت العربي


أطلقت جوجل  برنامج "أيام الإنترنت العربي" لإثراء المحتوى العربي الرقمي تحت "شعار بالعربي أحلى".
وتعتزم جوجل إجراء سلسلة من الأنشطة والمبادرات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على مدار شهر كامل لتحفيز المستخدم العربي على القيام بدور فعّال في زيادة المحتوى العربي على الإنترنت.

وتشارك مجموعة من الجهات العالمية والإقليمية في البرنامج منها "فينيلاب"، و "ومضة"، و "مبادرة تغريدات" في منطقة الشرق الأوسط، وعلى المستوى العالمي يشارك كل من "تويتر"، و"تيد"، و"ويكيبيديا"،و"ساوند كلاود"، و "يوتيوب".

كما تشارك في البرنامج جهتا دعم قوي على المستوى المحلي وهما هيئة المنطقة الإعلامية في أبو ظبي " تو فور 54"، ومعهد قطر لبحوث الحوسبة (كيو.سي.أي.أر).

وقالت مسؤولة الاتصالات لدى جوجل بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا مها أبو العينين، أن الغرض من فعاليات أيام الإنترنت العربي هو تشجيع المجتمع على المشاركة الفعليّة في إثراء المحتوى العربي على الإنترنت.

وأضافت مها أبو العينين أن "البرنامج يسعى في المقام الأول إلى تعزيز مشاركة المستخدمين، فنحن نريد أن نساهم في إتاحة محتوى عربي رقمي ليتلاءم مع احتياجات وتطلعات المستخدم العربي".

وأعلن وزير التربية والتعليم المصري د. إبراهيم غنيم مشاركة الوزارة في إثراء المحتوي العربي علي الانترنت من خلال إعداد عدة قنوات تعليمية وإطلاق بوابات تعليمية متخصصة تشمل كل المناهج التعليمية من أولي ابتدائي حتى الصف الثالث الثانوي وكذلك قنوات للدروس بالفيديو علي "يوتيوب"، والتفاعل المباشر من خلال" جوجل بلاس".

وسيتم اعتبار يوم 12 ديسمبر القادم يومًا رسميًا لبرنامج "أيام الإنترنت العربي"، بالإضافة إلى ما سيتم الإعلان عنه بشأن الفعاليات المقرر تنظيمها مع الشركاء بمناسبة هذا اليوم.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire